الحرية لعلي أنوزلا

الجمعة، 31 ديسمبر، 2010

البحث عن الذات



جلس على كرسيه المعتاد، وفتح جهاز كمبيوتره وبدأ يكتب قصة قصيرة عن شاب في الثلاثينيات من عمره، تنقل في العديد من المهن الحرة باحثا عن ذاته لكنه لم يوفق لحد الآن، ولأشد ما كان يؤرقه قول الناس له: "ألم يحن الأوان لتتزوج، وتصبح لك ذرية؟"، كأنهم لا يعرفون أن الزواج مسؤولية وليس لعبة أو هواية. وكان لا يكل من ترديد: "لا أملك الباءة بعد، فدعوني وشأني".. هو على هذا الحال ما يقارب الست سنوات، لكنه في هذه السنة، قرر أن يغامر بأن يستقيل من مهنته التي ظل يزاولها أربع سنوات متتالية، فكان قرارا شجاعا لأنه تردد في تطبيقه سنة بأكملها. لم يضع الوقت بتاتا في الانتظار، فقام بالتسجيل في أحد مدارس المعلوميات المشهورة بمدينته، وفي نفس الوقت يبحث عن عمل يلبي حاجياته الخاصة. بين هذا وذاك، كان يقضي وقت راحته في الكتابة والقراءة، فانشأ مدونة ينفس فيها عما بداخله، ويشارك كل مرتادي الواقع الافتراضي مكنوناته، فكانت السبب في تعرفه على العديد من الأصدقاء من ذاك العالم، حتى أنه التقى ببعضهم على أرض الواقع، فكان لقاء حميميا جميلا..

أمر واحد ندم عليه بشدة هذا العام، هو عدم رؤيته لجدته رقية قبل وفاتها، وعزائه أن جنازتها كانت مشهودة، رحمها الله رحمة واسعة.

ها هو الآن مشرف على فجر سنة جديدة، يحذوه أمل أن تكون أفضل من التي سبقت، وأن يرزقه الله سبحانه من حيث لا يحتسب، وأن يرضى عنه والداه اللذان لم يدخرا جهدا في سبيل تحقيق ذاته..

تمت

**********************

كانت هاته مشاركة في حل واجب كلفنيه أخي الحبيب "جعفر حجير" صاحب مدونة "نوستالجيا" بعنوان "حصادي في 2010"، وكانت عبارة عن أسئلة ارتأيت أن أجعل أجوبتها على شكل قصة قصيرة حتى أخرج عن النمطية، أما بخصوص من سأمرر لهم الواجب أيضا فهم كالتالي:


الأخت الكريمة "لطيفة"، صاحبة مدونة "إلي يفرط يكرط"

الأخت الفاضلة صاحبة مدونة "سفيرة المحبة"

الأخ الكريم "عبد الحميد" صاحب مدونة "قلم ثائر"

الأخ الحبيب "محمد" صاحب مدونة "أنا الريس"

**********************

على الهامش:


هاته هي أسئلة الواجب:


السؤال الأول: ما هي اهم الأحداث التي طرات على الصعيد المهني - التعليمي لهذا العام؟
السؤال الثاني: ما هي أهم إن الإنجازات على الصعيد الشخصي و الأسري؟
السؤال الثالث:ما تقييمك العام لسنة 2010؟
السؤال الرابع: أهم طموحاتك و اهدافك للسنة الجديدة 2011؟؟
Nostalgia to origin, root, homeland صاحب الفكرة: جعفر - مدونة
الصديق الذي أرسل لك التدوينة؟؟؟
اختر أسماء أصحاب 5 مدونات للمشاركة