الحرية لعلي أنوزلا

السبت، 25 ديسمبر، 2010

لماذا أنا مدون؟؟




عدت إليكم بواجب جديد، تفضلت علي به الأخت الكريمة "ام هريرة" صاحبة المدونات: "المدينة الفاضلة"، و" سلما للسماء" و"قطتي". هذا الواجب هو تكملة لأهداف واجب الاعترافات، وحياتي في جملة، لأنه يقربنا من شخصية المدونين، غير أن هذه المرة من الجانب التدويني، لان الأسئلة الطاغية تدور حول عالم التدوين وتأثيره على المدون..

هناك خمسة أسئلة وهي على الشكل التالي:

1- تعريف مختصر بالمدون.

2- مكانته العلمية والدراسية التي وصل إليها والتي من خلالها يستطيع أن يقدم خدماته للمجتمع.

3- متى كانت البداية في التدوين (بالتاريخ )؟

4- كيف كانت البداية في التدوين ؟

5- ليه أنت مدون ؟؟؟؟؟ وما هي طموحاتك في هذا المجال وماذا تسعى له بموقعك، وإلى أي مدى تريد أن تصل في التدوين ؟؟

سأجيب وبالله التوفيق..

فيما يخص الإجابة عن السؤال الأول:

الاسم: خالد أبجيك، من مواليد سنة 1978 بالعاصمة الرباط، عزب، مغربي الجنسية، انتقلت عبر العديد من المهن الخاصة، وأنا الآن متفرغ لدراسة المعلوميات، وفي نفس الوقت أبحث عن عمل بنصف دوام..

أما فيما يخص السؤال الثاني:

فأخوكم حاصل على الإجازة في القانون العام، شعبة: العلوم السياسية بجامعة محمد الخامس بالرباط.

أما الإجابة عن السؤال الثالث فسأدرجه مع السؤال الرابع:

البداية كانت مع الحدث الذي أخرجني عن صمتي، وجعلني أكتب ما لم أكن أتوقع كتابته، كان ذلك في شهر يناير من سنة 2009، وبالضبط ليلة الغزو الصهيوني على قطاع غزة، حيث فور مشاهدتي لأولى مراحل الغزو مباشرة، توجهت إلى حاسوبي دون وعي مني، وبدأت الكتابة محاولا بذلك التنفيس عن الغضب الذي اعتراني تلك اللحظة، وفور انتهائي، قمت بنشر ما كتبت في إحدى المنتديات العربية، وبدأت البحث عن موقع خاص بالمدونات كي أجمع فيه أعمالي، فاستقر اختياري على موقع بلوجر، فوضعت بذلك أول مشاركة رسمية لي كمدون بتاريخ 23 يناير 2009.

بخصوص السؤال الخامس:

أحاول من خلال التدوين أن أشارك قرائي كل ما يجول بخاطري من أفكار حول مجموعة من القضايا سواء كانت سياسية، اجتماعية أو ثقافية، بأسلوب أدبي أحاول ما أمكن أن أجعله بسيطا حتى يصل للجميع بسهولة، وأركز بشكل كبير في توصيلي لرسائلي على القصص القصيرة، والقصيرة جدا، حتى أني أفكر في أن أنشأ مدونة خاصة أنشر فيها فقط محاولاتي القصصية، ولدي عدة أفكار أخرى لن أسبق الأحداث واذكرها الآن حتى أكون مستعدا لها بشكل جيد لتطبيقها. وأحاول ما أمكن أن أطور أسلوبي في الكتابة خصوصا القصصية منها، ولن يتأتى لي ذلك إلا بملاحظاتكم وتشجيعكم، لأني أنوي، بحول الله وقوته، تأليف مجموعة قصصية.

كلمة أخيرة، قبل أن أورط بعض من وقع اختياري عليهم من الإخوة والأخوات المدونين..

أحب من هذا المنبر، أن اشكر الجميع (المعلقين على إدراجاتي، أو الذين يكتفون بالمشاهدة فقط) على تشجعيهم لي، ومداومتهم على زيارة مدونتي المتواضعة، وأود أن أخبركم، أن أفضل ما أخذت من هذا العالم، إخوة وأخوات من المشرق والمغرب، لم تكن لي بهم بصلة من قبل، فجمعنا التدوين، فأسأل الله تعالى أن يديم علينا هاته الصداقة وهاته المحبة في الله ولله..

ومن وقع عليهم اختياري كي أورطهم هم كل من:

الأخ الحبيب "محمد ملوك" صاحب مدونة " الكاتب محمد ملوك"

الأخت الكريمة "سناء" صاحبة مدونة "مروكية"

الأخ الكريم "عزيز" صاحب مدونة "عزيز"

الأخت الكريمة صاحبة مدونة "الكيل بمكيالين"

الأخت الفاضل "ناجي أمين" صاحب مدونة "حنظلة"

الأخ الكريم "جعفر حجير" صاحب مدونة "نوستالجيا"

الأخت الكريمة "أمال الصالحي" صاحبة مدونة "أمال"

وإلى واجب آخر، تورطت فيه من قبل الحبيب (جعفر حجير) هنا، دمتم جميعا في رعاية الرحمن وحفظه..