الحرية لعلي أنوزلا

السبت، 12 يونيو 2010

ورطة بريئة لا غير..







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل أن أكشف عن الذين اختارتهم نفسي الشريرة :) لتوريطهم، دعوني أقدم شكري الخاص والنابع من القلب إلى الأخ نوفل الذي ذكرني في مشاركة له بمدونته تحت عنوان "عشرون مدونة مغربية"، كما أقدم التحية الخالصة إلى الأخ الكريم سعيد الذي بادر بإحياء لعبة هدفها التعريف بمدونات مغربية، وخلق جسور التواصل بين أصحابها. ولا أنسى أخي الحبيب رشيد صاحب مدونة "أضواء على العالم" و مدونة "همسات الروح والخاطر" على زيارته الدائمة لمدونتي وتشجيعه.. ولن أنسى له توريطه لي ما حييت في هاته اللعبة ههههه.

اللعبة باختصار هو وضع روابط أربع مدونات مغربية (بالدرجة الأولى) مع تعريف بسيط لها (حسب منظور المتصفح)، ودعوة أصحابها للقيام بالمثل، وبهذا نكون قد وضعنا جسرا بين جميع المدونات (مثل الإشهار أو الدعاية)، ولا أخفيكم سرا، لولا هاته اللعبة ما عرفت كما كبيرا من المدونات المغربية التي (ماشاء الله) كل واحدة تنسيك في الأخرى، الكل فيها مبدع وأديب وفنان، وتيقنت أن لدينا طاقات إبداعية لا تحصى لكنها لم تعط لها الفرصة للظهور عيانا، فاكتفت بالعالم الافتراضي إلى أن يأتي الفرج :)..

أظنني أكثرت عليكم الكلام، فاستسمحكم عذرا، و الآن مع المدونات التي وقعت في مصيدتي :) :


مدونة راقية، تحمل بين طياتها أحاسيس دافئة، تجيد صاحبتها التعبير عنها بسلاسة مستعملة عبارات جميلة تدخل للقلب مباشرة. أنصح كل عشاق الدفئ والحنان بزيارتها.

2- مدونة أنس "الأيام البريئة"

هي مدونة أبهرني صاحبها بأسلوبه الأدبي الراقي، خصوصا في مجال القصة الذي أهتم به، يطوع الكلمات كيفما شاء فتخرج من بين أصابعه زلالا عذبا.


هي مدونة لأعز أصدقائي طارق، أخرجها للوجود منذ مدة ليست بالطويلة، ينشر فيها بعض أعذب ما جال في خاطره وكان حبيس الرفوف، حتى يستمتع بها كل من عشق الأدب الراقي.

4- مدونة "إلي فرط يكرط"

هي للأخت لاتي (لا أعرف اسمها الحقيقي للأسف) ابنة الجنوب البارة، تكتب كل ما يجول في خاطرها بدون مواربة، فتعيش معها عالمها الخاص، تتحدث عن كل ما تلاحظه عيناها ويشعر به قلبها ويفكر فيه عقلها.. فهي نشيطة ودؤوبة في مجال التدوين، يكاد لا يمر يوم دون أن تكتب فيه شيئا مرّ بها ..

وأعتذر عن عدم إدراجي لمدونات أخرى مغربية أعرفها، لأن شروط اللعبة تقتصر على أربعة مدونات فقط..