الحرية لعلي أنوزلا

الأربعاء، 23 يناير، 2013

هل حُبُّه وقر في قلبي حقا؟؟





أشعر بأنه معي دائما.. أحسه يكتنفني برعايته، لكن هل فعلا حبه وَقَر في قلبي؟؟ 
أليس من علامات الحب أن يتبع المُحِب المحبوب في كل شيء؟ هذا ما يقال.. لكن نفسي مازالت كسولة على الاتباع الكامل.. عزائي أني أحبه حبا كل ذرة من كياني تستشعره.. ولو أني مقصر في طاعته.. تواسيني: "أنت مع من أحببت"، و"لا تلعنوه فوالله ما علمت إنه يحب الله ورسوله"..
فاللهم اجعلني من إخوانه حقا.. عليه الصلاة والسلام..

الاثنين، 14 يناير، 2013

هلوسات فايسبوكية -ج5



* المرأة مهما حاول الرجل فهمها لن يستطيع.. فهي مثل أحوال الطقس، مرة تكون هادئة فتعامل الرجل بحب، ومرة تثور كالعاصفة الهوجاء، فيختفي الرجل مخافة أن تصيبه صاعقة قوية، خصوصا إن رفض لها طلب :)

* الحب إحساس ينبُع من القلب فتترجمه الجوارح بما يناسب: العين بالنظرة، واللسان بحسن القول، والأذن بحسن الإصغاء....

* عندما يدخل حب حقيقي إلى قلب قاس، يجعله ينبض مشاعر صادقة تذيب كل الأحاسيس الجامدة والجافة.

* مهما قالوا.. فليس من سمع كمن شاهد، وحضر، ونظر، وعرف، وتعلّم..

* مشاعر الحُبّ لا تموت بموت الحبيب.. بل تبقى حية ما دام قلب المُحِب يهتف باسمه في كل نبضة، وفي كل نَفَس..

* الحزن على فقدان الأحبة لا يعزّيه سوى تلك الذكريات الجميلة التي قضيناها معهم، وتلك المواقف والمحطات الطيبة التي عشناها بين ثناياهم وفي صحبتهم..

* في بعض الأحيان، تكون النظرات أبلغ من الكلمات في إيصال المشاعر إلى القلب..

* الحب إحساس عاصف.. يَشُلُّ العقل ويُحَرِّك القلب..

****************
أرشيف الهلوسات:

الأحد، 13 يناير، 2013

إحباط القوات الأمنية لمسيرة 13 يناير


شهد وسط العاصمة الرباط، صبيحة يوم الأحد 13 يناير 2013،  إنزالا غير مسبوق لقوات الأمن العمومية بمختلف تلاوينها تحسبا لمسيرة احتجاجية دعا إليها بعض الأفراد فيما يسمى ب "حركة 13 يناير" على الموقع الاجتماعي "الفايس بوك".


 وكان من المتوقع حضور حركة 20 فبراير، وبعض المنظمات الحقوقية، للمشاركة في هاته المسيرة، إلا أنه لوحظ غياب تام لهاته المكونات، في حين كان المعطلون من الماستر والمجازين هم الذين لبوا نداء الاحتجاج، لكن دون تمكنهم من رفع أي شعار خاص بمطلبهم الذي ما فتئوا يرددونه طيلة السنتين الماضيتين، وهو الإدماج المباشر في سلك الوظيفة العمومية. حيث جوبهوا بتدخل عنيف من قبل السلطات الأمنية، خلّف بعض الإصابات في صفوف المعطلين، ومطاردتهم في مختلف أزقة وسط العاصمة، دون أن يسفر عن أي اعتقال.



***********



الخميس، 3 يناير، 2013

صحة




كان ضيفا على برنامج "صحتك بين يديك"، ألقى محاضرة قوية حول مخاطر السجائر.. عند انتهاء البث.. توارى عن الأنظار وأشعل سيجارة..